وزيرة ألمانية تدعو زملاءها إلى التوقف عن استخدام “فيسبوك”

2011 09 14
2011 09 14

حذّرت الوزيرة الألمانية لحماية المستهلك زملاءها من موقع “فيسبوك” الإلكتروني الذي يستخدمونه للترويج لتحركاتهم بسبب عدم حمايته البيانات، وذلك في رسالة إلكترونية تمكنت مجلة “دير شبيغل” من وضع يدها عليها.

الوزيرة إيلزه إيغنر، المعروفة بانتقادها الدائم لسياسة الموقع الاجتماعي الخاصة بحماية الحياة الشخصية، كتبت في رسالة داخلية نشرت “دير شبيغل” مقتطفات منها في عددها الصادر الاثنين، “بعد دراسة قانونية معمقة، استنتجت أنه من الضروري أن نحرص على ألا يتضمن أي من مواقعنا الحكومية أيقونة “فيسبوك”.

ودعت الإدارات أيضا إلى عدم إنشاء صفحات للمعجبين يمكن أن ينضم إليها مستخدمو الموقع، وذلك “بسبب شكوك قانونية دقيقة وحساسة”.

وتخشى السلطات الألمانية المعنية بحماية البيانات أن يتم جمع هذه المعلومات بهدف إنشاء حساب خاص وبيعه إلى العاملين في مجال الإعلانات.

وأعلنت إيغنر التي طلبت من زملائها ومن أعضاء البرلمان أن “يكونوا قدوة” للآخرين أنها تخلت بنفسها عن حسابها في موقع “فيسبوك” قبل سنة احتجاجا على غياب السياسة الحمائية.

ويتوقع أن تزور الوزيرة قريبا الولايات المتحدة لمقابلة المسؤولين عن “فيسبوك” ومناقشة “احترام المعايير الألمانية والأوروبية الخاصة بحماية البيانات”.

وكان الموقع الذي أنشئ سنة 2004 لتسهيل التواصل بين طلاب جامعة هارفرد قد أعلن في خطوة هي الأولى من نوعها أنه سيوقع مدونة سلوك لحماية بيانات مستخدمي الإنترنت في ألمانيا.

طرفاية24