ميلان يخطف التعادل من برشلونة وأرسنال يعود بنقطة من دورتموند

2011 09 13
2011 09 13

خطف ميلان الإيطالي نقطة ثمينة في الوقت القاتل من برشلونة الإسباني حامل اللقب، عندما سجل له البرازيلي تياغو سيلفا هدف التعادل 2-2 ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب “كامب نو” في برشلونة اليوم الثلاثاء.

وسجل بدرو رودريغيز (36) ودافيد فيا (49) هدفي برشلونة، والبرازيليان الكسندر باتو (1) وتياغو سيلفا (90+2) هدفي ميلان.

وافتقد ميلان لجهود مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بعدما كان يتمنى العودة الى عاصمة مقاطعة كاتالونيا لمواجهة فريقه السابق الذي رفض التمديد له حسب شروط رغب بها، فانتقل الى ميلان وساهم في إحرازه اللقب المحلي، لكنه تعرض الاثنين عشية المباراة لإصابة في الحالبين منعته من السفر الى برشلونة والمشاركة مع زملائه.

من جهته، لعب برشلونة بدون مهاجمه الجديد التشيلي اليكسيس سانشيز الغائب لشهرين بعد اصابته بتمزق في فخذه، وجلس قائد دفاعه العائد من الإصابة كارليس بويول على مقاعد البدلاء، على غرار لاعبه الجديد الدولي سيسك فابريغاس.

ويعتبر الفريقان من ركائز هذه المسابقة، إذ أحرز برشلونة اللقب ثلاث مرات في الأعوام الستة الماضية وأربع مرات في تاريخه، وميلان مرتين في العقد الأخير وسبع مرات في تاريخه.

وهذه المواجهة الثانية عشرة بين بطلي إسبانيا وإيطاليا، ففاز كل فريق أربع مرات وتعادلا 4 مرات أيضا، وعجز برشلونة عن الثأر من الفريق اللومباردي الذي هزمه 4-صفر في نهائي نسخة 1994.

وبعد 25 ثانية على بداية المباراة، استغل البرازيلي الكسندر باتو المخطوب من ابنة مالك النادي ورئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني، هفوة من دفاع برشلونة، فلعب الكرة لنفسه وانفرد بالحارس فيكتور فالديس فسدد كرة ارضية افتتح فيها التسجيل للفريق اللومباردي.

وسعى لاعبو المدرب جوسيب غوارديولا معادلة الارقام بسرعة، لكن محاولات الارجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه تكسرت عند الحارس كريستيان ابياتي وقلب الدفاع اليساندرو نيستا.

طرفاية24