موقع “بريد الصحراء “يتضامن مع الصحفي “عياش أدويهي” مدير أول موقع بالجهات الثلاث “الصحراء الآن”، وكتقول للمسؤولين “لا لتكميم الأفواه”…

2016 10 13
2016 10 13

إيمانا من “بريد الصحراء ” بحرية الصحافة والتعبير٬ وانطلاقا من خطها التحريري الهادف الى تسييد مغرب الحريات والكرامة والحقوق٬ فان هاته الاخيرة تعلن تضامنها المبدئي واللا مشروط مع الزميل الصحفي “عياش أدويهي” مدير موقع “الصحراء الآن٬ المتابع بتهمة “القذف”٬ بعد الدعوى القضائية التي تقدم بها رئيس المجلس الجماعي للعيون ” حمدي ولد الرشيد “. وجاءت محاكمة أدويهي كما يتداول بناء على مقالات٬ انتقد فيها طريقة تسير إحدى المؤسسات المنتخبة بالعيون٬ وأيضا بعض الشخصيات بالصحراء٬ وتسميته بعض أعيان الصحراء بمسمياتهم. وعليه فإننا في “بريد الصحراء ”

نعلن ما يلي:

­ تضامننا المبدئي واللامشروط مع الزميل “عياش أدويهي”. ­ تشبتنا بمنح حق الصحفي بمتابعة الاحداث ونقلها للجمهور وتوفير الجو الملائم له في القيام بمهمته وتطبيق مبدء الحق في الوصول الى المعلومة. ­ إدانتنا لكل مسؤوول تخول له نفسه منع الصحافة من الوصول الى الخبر. ­ متابعة كل مسؤول يقوم بإهانة صحفي اوسبه او ضربه او منعه من القيام بمهامه فيما هو مخول له بالدستور والمواثيق الدولية.