طانطان : “السالك ولد لعبد ولد محمد ولد لعسيري ” المحكوم بالمؤبد يعاقب في زنزانة إنفرادية

2016 10 02
2016 10 02

 أقدمت إدارة السجن المحلي أيت ملول منذ تاريخ 20 سبتمبر الماضي على معاقبة السجين الصحراوي ” السالك العسيري  ” رقم الاعتقال 7533 في زنزانة انفرادية بسبب محاولته الإحتجاج على سوء المعاملة التي تطاله داخل هذا السجن.

و في إفادة لعائلته لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ذكرت أن أخبار إبنها إنقطعت عنها منذ مدة  و أنها تلقت مكالمة هاتفية من بعض السجناء يؤكدون تعرضه للتعذيب الجسدي و النفسي و للمعاقبة داخل زنزانة انفرادية لمدة 30 يوما مباشرة بعد الاعتداء عليه من قبل مجموعة من موظفي السجن بتاريخ 19 سبتمبر الماضي بساحة مقابلة لمصحة السجن باتت مخصصة لتعذيب السجناء.

 و صرحت العائلة أن بعض هذه المكالمات الهاتفية أكدت شروع ابنها ” السالك العسيري ” المحكوم بالمؤبد في إضراب مفتوح الطعام، و هو ما يجعلها جد متخوفة من تأزم وضعه الصحي و النفسي، خصوصا و أنه يقضي هذه العقوبة السالبة للحربية منذ ما يزيد عن 12 سنة.

و كانت إدارة السجن قد أشرفت على الاعتداء بالقوة على السجين الصحراوي ” السالك العسيري ” في حدود الساعة 05 و 30 دقيقة بعد الزوال بتاريخ 19 سبتمبر 2016 ، و هو ما أدى إلى إصابته بآلام حادة على مستوى كتفه الأيمن و بآلام أخرى في أنحاء متفرقة من جسده بعد تكبيل يديه إلى الوراء و ضربه ضربا مبرحا من طرف مجموعة من موظفي السجن قدر عددهم ب 14 موظفا.