الشماخ مرشح للعودة إلى فرنسا من باب المقايضة

2012 05 26
2012 05 26

فتح نادي آرسنال الإنكليزي باب المفاوضات بشكل رسمي مع مونبلييه بطل الدوري الفرنسي من أجل الحصول على خدمات مهاجمه أوليفييه جيرو الذي توّج هدافاً للدوري خلال الموسم المنصرم بالشراكة مع البرازيلي “نيني” وتتسابق أبرز الأندية الأوروبية للحصول خدماته.

وذكرت تقارير صحافية إنكليزية أن أرسين فينغر مدرب آرسنال مهتم بشكل كبير بضم جيرو رغم المبلغ الكبير الذي حدده مونبلييه نظير الاستغناء عنه، ويرى فيه لاعباً مثالياً لقيادة هجوم “المدفعجية” خلال الفترة القادمة وتخفيف العبء الكبير الملقى على عاتق نجمه الهولندي فان بيرسي.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” في عددها الصادر يوم الجمعة، إن النادي اللندني وضع اسم مهاجمه المغربي مروان الشماخ ضمن صفقة المقايضة، حيث لن يتردد في التخلي عنه ودفع المبلغ المطلوب من أجل استقطاب أحد أبرز هدافي الكرة الأوروبية في الوقت الراهن.

وفقد الشماخ مركزه في تشكيلة آرسنال، ولم يعد يعتمد عليه فينغر إلا في مرات نادرة، وبات رحيله عن النادي مؤكداً برغبة منه ومن مدربه، وكذلك من جماهير النادي التي وضعته في طليعة المطلوب مغادرتهم، خلال العديد من استطلاعات الرأي التي أجريت في مواقع إلكترونية مقربة من النادي.

وتسعى أندية أوروبية عديدة لضم جيرو الذي سجل 21 في الموسم المنصرم، وقاد فريقه لإحراز لقب الدوري الفرنسي لأول مرة في تاريخه، ومن بين هذه الأندية بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنكليزي وغيرها من الأندية البارزة في القارة العجوز.

وبات من شبه المؤكد رحيل المهاجم الفرنسي عن مونبلييه عقب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام الشهر المقبل، إذ أكد اللاعب أكثر من مرة رغبته بخوض تجربة جديدة بعد موسمين قضاهما مع مونبلييه.

طرفاية24