تعلم “ركوب الأمواج” مكلف في شواطئ المغرب اما شاطئ طرفاية بالمجان ؟؟

2017 08 21
2017 08 21

طرفاية24///

حل المغرب ضمن الدول الأغلى تكلفة في أول مؤشر يرصد تكاليف تعلم رياضة “ركوب الموج” عبر ربوع العالم.

وحسب التقرير الذي أعدته شركة “SurfHoliday”، بناء على تكاليف دروس تعلم “ركوب الموج” في 1250 مدرسة شمل 35 دولة، فيكلف كل درس في المغرب 46 دولارا، أي 430 درهما؛ وهي التكلفة التي جاءت أغلى من كل من بريطانيا وفرنسا وإسبانيا ودول أوروبية أخرى، بينما حلت الإكوادور كأرخض مكان في العالم للحصول على دروس في هذه الرياضة البحرية، تليها جنوب إفريقيا ثم الهند.

وتحولت المدن الساحلية بالإقليم الجنوبية منذ سنوات، إلى وجهة عالمية لهواة هذه الرياضة المائية، خصوصا في بعض المدن التي تعرف ظروفاً مناخية مساعدة على ذلك؛ من قبيل  طرفاية (شاطئ الحنك ) الداخلة  سيدي افني .

وفي مدينة أكادير، افتتحت، السنة الماضية، أول أكاديمية لركوب الموج بالمغرب معترف بها من لدن الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، وتقدم ثلاثة أصناف من رياضة ركوب الموج، وهي: “السورف” و”البودي بورد” و”البادل بورد”، لفائدة الجمهور العام والرياضيين الممارسين.

وفي ذات السياق علمت “طرفاية 24 “أن المدينة  تتوفر على أبطال الصحراء لركوب الامواج بمختلف تلاوينها و الذين حصدو جوائز جهويا و وطنيا في ظل غياب أي دعم أو مبادرة من شأنها أن تساهم في انشاء مركز لتعلم هذه الرياضة المعروفة بها مدينة طرفاية.

وفي هذا الصدد قرر ذات الأبطال الطرفاويين الحاصلين على شهادة دولية بالمجال أن يقوموا بتعليم هذه الرياضة للأطفال والراغبين بالمجان قرب شاطئ طرفاية.

الصورة الأطفال بشاطئ طرفاية مع أحد المدربين